الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*"التعليم" تتابع امتحان التربية الدينية بالثانوية العامة من غرفة "الفار" المتصلة بمختلف اللجان

المصدر : بوابة الاهرام 12/6/2023

كتب – أحمد حافظ

بدأت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، متابعة امتحان مادة التربية الدينية على مستوى لجان الجمهورية، بمشاركة المسئولين عن امتحانات الثانوية العامة وإشراف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وذلك من خلال كاميرات المراقبة الموجودة باللجان والمتصلة بغرفة العمليات، ويمكن متابعة كل ما يحدث في اللجان من خلال تقنية "الفار".

وبدأت في التاسعة من صباح اليوم، لجان امتحانات الثانوية العامة، في عموم المحافظات، توزيع أوراق أسئلة امتحان مادة التربية الدينية، في أول أيام الامتحانات للعام الدراسي الحالي.

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، أبوابها أمام الطلاب، قبل نصف ساعة، وتزامن مع دخول الطلاب من بوابات اللجان، تفتيش الجميع دون استثناء، للتأكد من عدم اصطحاب أي طالب لأداة يمكن أن يستخدمها في الغش، خاصة الهواتف المحمولة، حيث يقوم بالتفتيش أفراد الأمن الإداري التابعون لوزارة التربية والتعليم.

ووصلت أسئلة امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٣، لمادة التربية الدينية، وهي إحدى المواد خارج المجموع، إلى لجان الامتحانات وسط إجراءات أمنية مشددة.

وتنطلق اليوم الإثنين، امتحانات الثانوية العامة 2023، بمادتي التربية الدينية والتربية والوطنية، ضمن المواد التي لا تضاف للمجموع النهائي للطالب.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المواد غير المضافة للمجموع، مهم للطالب أن ينجح فيها بأي درجة، وبدون النجاح سيكون لزامًا على الطالب خوض امتحانات الدور الثاني.

وحسب القواعد المنظمة لامتحانات الثانوية العامة، فإن الطالب مهما حصل على مجموع مرتفع في الثانوية العامة يؤهله لدخول كلية القمة من تنسيق المرحلة الأولى، فإنه لن يتمكن من ذلك، طالما رسب في أي مادة من المواد غير المضافة للمجموع، وسيكون لزاما عليه دخول امتحانات الدور الثاني في تلك المادة، حتى لو غير مضافة للمجموع، وبعدها يتم تنسيقه كمرحلة ثانية، مهما كان مجموعه مرتفعا.

من جانبها، أوضحت وزارة التربية والتعليم أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبة وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات).

وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع  على مستوى الجمهورية.

كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالبًا وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان  255 طالبا وطالبة، بينما يؤدى عدد 80  طالبا وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل، بالإضافة إلى عدد 34 طالبًا وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع